قم بمتابعة صفحتنا على الفيسبوك متابعة

من المرجح أن تقوم الشركات بفحص التجارة الرقمية ومنصات التسليم في عام 2021

أنقذت المنصات الرقمية عبر التنفيذ وسلسلة التوريد والتجارة الإلكترونية اليوم للعديد من الشركات وسط جائحة COVID-19. لكن من المرجح أن يتبع بناء التقييمات
2 min read

 

من المرجح أن تقوم الشركات بفحص التجارة الرقمية ومنصات التسليم في عام 2021

من المرجح أن تقوم الشركات بفحص التجارة الرقمية ومنصات التسليم في عام 2021
تقنيات برو


أنقذت المنصات الرقمية عبر التنفيذ وسلسلة التوريد والتجارة الإلكترونية اليوم للعديد من الشركات وسط جائحة COVID-19. لكن من المرجح أن يتبع بناء التقييمات أو شراؤها في عام 2021.


إذا كان عام 2020 هو عام التجارة الرقمية ، والدفع بدون لمس ، وإعادة ابتكار التجزئة ، فإن عام 2021 سيكون حول الشركات التي تقع تحت رحمة المنصات بشكل متزايد 

ستكون المنتجات وتجارب البيع بالتجزئة وخدمة العملاء مهمة ، لكن كيف يتم الحفاظ على الأرباح وسط الاعتماد على منصات جديدة لا يزال يتعين رؤيته. عادة ما تفوز المنصات. هذا هو السبب في أن كل شركة تريد أن تكون واحدة. 

نعم ، نجا تجار التجزئة والشركات الصغيرة التي كانت رقمية ، ولكن العديد من تلك الجهود التكنولوجية التحويلية السريعة كانت مدعومة من قبل المنصات. تمامًا مثل الوسائط والإعلانات التي أصبحت مملوكة لشركة Facebook و Google ، ستعتمد الشركات على شركات تتراوح من Instacart إلى DoorDash إلى Square إلى Shopify. كانت عوامل التمكين التجارية هذه مدخرين للأعمال ، لكن الشركات من جميع الأحجام ستكافح لإيجاد التوازن بين التكاليف والوصول الرقمي والأرباح. 

بدأت للتو اضطرابات عام 2021 بين الشركات والمنصات. ضع في اعتبارك: محلات السوبر ماركت تتصارع مع Instacart ، والتي مكنت شبكات التوصيل خلال وباء COVID-19 ولكنها تمرر رسوم الخدمة في كثير من الحالات. تقدم DoorDash و Uber المنافسة مثل خدمة Target's Shipt. 

لكن هل ستدفع الشركات جزءًا من هوامش الربح الضئيلة بالفعل بمجرد أن يتلاشى جائحة COVID-19 للوفاء وتحليلات نقاط البيع والأدوات الأخرى. هل ستختار هذه الشركات بناء شبكات التوصيل الخاصة بها وعمليات التنفيذ للحفاظ على المزيد من الأرباح؟

لا تخطئ في أن منصات التكنولوجيا والتجارة هذه أنقذت العديد من الشركات. توضح بيانات Mastercard SpendingPulse مدى سرعة التحول الرقمي لأعمال التجزئة والشركات الأوسع نطاقاً. خلال 75 يومًا من الكريسماس من 11 أكتوبر إلى 24 ديسمبر ، ارتفع إجمالي مبيعات التجزئة بنسبة 3٪ ، وهو رقم أقل من توقعات الاتحاد الوطني للبيع بالتجزئة. ارتفعت مبيعات التجارة الإلكترونية بنسبة 49٪. 

ولكن الآن أصبح كل شيء رقميًا ، ستفكر المؤسسات من جميع الأحجام في هوامشها الخاصة وما تستغرقه منصات القطع. 

أشارت DoorDash إلى أن الشركاء التجاريين هم أيضًا منافسون في ملف الاكتتاب العام:

أشارت Shopify ، التي قدمت نتائج مالية ممتازة لعام 2020 ، إلى أن عملائها حساسون للسعر. لا يعني ذلك أن تلك الشركات الصغيرة لديها الكثير من الخيارات حيث أن خدمات ومنصة Shopify الرقمية أبقتهم قيد التشغيل في عام 2020. للمضي قدمًا ، قد تكون الشركات الصغيرة أكثر عرضة للاستماع إلى العطاءات المنافسة. 

في نهاية المطاف ، قد يؤدي عام 2021 وظهور جائحة COVID-19 إلى المزيد من النقاش حول البناء مقابل الشراء بين الشركات. في عام 2020 ، لم يكن بناء القدرات خيارًا إذا لم يكن لدى الشركة استثمارات قائمة. ابحث عن قوة المنصات وتأثيرها على الأرباح ليتم فحصها عن كثب. 

موقع تقنيات برو هو موقع ينشر أهم الأخبار والشروحات والمقالات في مجالات التقنية الحديثة. يقدم الموقع بشكل يومي أحدث الأخبار، وجديد الهواتف الذكية والتطبيقات و الكمبيوتر و الأجهزة لوحية والتجارة الإل…

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق