عام قياسي لـ Remedy على الرغم من عدم وجود إصدارات جديدة للعبة
يعزز النجاح المستمر لـ Control المطور الفنلندي مع تكثيف العمل في اللعبة التالية ومشروعين ممول من Epic
تمتعت Remedy بأفضل عام لها على الإطلاق ، حيث ارتفعت عائدات العام بأكمله بنسبة 30٪ لتصل إلى 41.1 مليون يورو.
تُظهر أحدث النتائج المالية للاستوديو الفنلندي أن الأرباح التشغيلية للأشهر الـ 12 المنتهية في 31 ديسمبر 2020 وصلت إلى 13.2 مليون يورو - أي أكثر من ضعف مبلغ 6.5 مليون يورو الذي تم تحقيقه في عام 2019.
في النتائج غير المدققة للفترة من يوليو إلى ديسمبر 2020 ، ارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 35٪ على أساس سنوي لتصل إلى 24.1 مليون يورو ، في حين تضاعفت أرباح التشغيل إلى 10.1 مليون يورو.
تم تحقيق كل هذا دون إصدار لعبة جديدة في عام 2020.
وبدلاً من ذلك ، نمت الشركة مع استمرار النجاح الذي حققته Control التي نالت استحسان النقاد ، والتي تلقت توسعات جديدة وأطلقت على منصات وأسواق جديدة.
وصلت اللعبة إلى Steam و Xbox Game Pass ، وتم إطلاق الإصدارات السحابية على Nintendo Switch وخدمة Amazon's Luna - بالإضافة إلى Remedy وأصدر 505 الإصدار Ultimate على منصات مختلفة.
كما تم الإعلان عنه في ديسمبر ، باعت Control أكثر من مليوني نسخة في جميع أنحاء العالم ، مع وجود عروض ترويجية جعلت نوفمبر 2020 أكبر شهر للمبيعات حتى الآن - بعد 15 شهرًا من ظهورها الأصلي.
في وقت سابق من هذا الشهر ، تم إطلاق اللعبة على Xbox Series X | S و PlayStation 5.
في تعليقاته كجزء من التقرير المالي ، قال الرئيس التنفيذي لشركة Remedy ، تيرو فيرتالا ، إن نجاح كونترول أثبت أن "الألعاب الرائعة لها دورات حياة طويلة".
وأضاف: "بينما نواصل تقديم الدعم والسيطرة بشكل أكبر ، يتحول فريق التطوير بشكل تدريجي للعمل على لعبة Remedy جديدة".
أعطت تعليقات فيرتالا أيضًا مزيدًا من الأفكار حول ما يعمل عليه المطور حاليًا.
بالإضافة إلى تعاونها المستمر مع Smilegate بشأن مكون اللاعب الفردي لمطلق النار الشهير Crossfire ، فإن الشركة أيضًا في المراحل الأولى من تطوير لعبة Vanguard ، وهي لعبة تعاونية تعتمد على "بناء العالم ونقاط القوة السردية في Remedy".
أكد فيرتالا أن اللعبة تأخذ Remedy إلى منطقة جديدة ولا تزال في مراحلها الأولى. على هذا النحو ، لم يتم تحديد نموذج النشر بعد.
في مكان آخر ، شارك الرئيس التنفيذي مزيدًا من التفاصيل حول تعاون Remedy مع Epic Games ، بعد أخبار العام الماضي بأن الاستوديو الفنلندي كان من بين أول من عمل مع شركة Epic الجديدة للنشر .
اشتركت Remedy و Epic في مشروعين: واحد AAA وأخرى أصغر حجمًا ، لكل من وحدة التحكم والكمبيوتر الشخصي.
ذكرت Virtala أن كلا المشروعين يعتمدان على IP الخاص باللعبة الخاصة بشركة Remedy وسيحتفظ الاستوديو بحقوق الملكية الفكرية هذه. تمول Epic جميع عمليات إعادة التطوير وستستثمر بكثافة في التسويق. بمجرد استرداد تكاليف التطوير والنشر ، سيتم تقاسم الإيرادات بالتساوي بين Epic و Remedy.
يوجد الآن ما يقرب من 100 شخص يعملون في مشاريع Epic ، مع العنوان الأصغر حجمًا الآن في الإنتاج الكامل ويخطط لفعل الشيء نفسه مع عنوان AAA المقرر لربيع 2021.
تضيف Remedy أن نتائجها المالية تظهر أن الشركة تسير على الطريق الصحيح لاستراتيجية النمو 2021-2025. من بين أهدافه ، يأمل الاستوديو في إنتاج "العديد من الألعاب الناجحة ولعبة واحدة على الأقل ناجحة" ، بالإضافة إلى امتلاك "ثلاث علامات تجارية ناجحة ومتنامية للألعاب على الأقل ، وكلها ذات إمكانية نجاح طويلة المدى."
تتوقع Remedy زيادة إيراداتها وأرباحها التشغيلية خلال عام 2021 ، بشكل أساسي في النصف الثاني من العام ، ولكن لم يتم الكشف عن أي توقعات.