من المغامرة إلى الرياضات القتالية ، يكشف YouTube عما يحب السعوديون مشاهدته
اعتمد مستخدمو الإنترنت في الشرق الأوسط على منصات OTT ومقاطع الفيديو عبر الإنترنت ومحتوى الألعاب للترفيه الداخلي ، نظرًا لوجودهم في الداخل معظم الوقت من العام الماضي. برزت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة كأسواق رئيسية للاعبين العالميين مع المستهلكين وكذلك الشركات التي تتكيف مع الرقمنة ، كما تمتعت مقاطع الفيديو بالإضافة إلى بث الموسيقى بنمو مطرد في هذه البيئة.انتقل الإنترنت إلى وجهة لمحتوى الفيديو ، كما وجه موقع YouTube تركيزه نحو المنطقة ، واستضاف مؤخرًا أول مهرجان عبر الإنترنت للمعلنين في الشرق الأوسط. أجرى الموقع بحثًا حول الأنواع الأكثر شيوعًا التي يستخدمها مستخدموه في المملكة العربية السعودية ، ووجد أن الألغاز والمغامرات تصدرت قائمة مقاطع الفيديو الأكثر مشاهدة.
وأعقب ذلك الرياضات القتالية ، والتي تشمل المصارعة ، والتي اكتسبت شعبية في المملكة العربية السعودية منذ أن بدأت WWE في الترويج للأحداث في المملكة منذ عام 2014. مع اكتساب التعلم الإلكتروني قوة جذب في المنطقة ، شهدت مقاطع الفيديو التعليمية المتعلقة بالعلوم والرياضيات نسبة 200٪ ارتفاع نسبة المشاهدة ، ووجد المحتوى الذي علّم مهارات عملية أكثر من 95٪ من المشاركين في الدولة.
لقد كان أيضًا عامًا جيدًا لمنشئي المحتوى والمؤثرين المحليين ، حيث تم إنتاج سبعة من أصل 10 مقاطع فيديو شاهدها المقيمون السعوديون في المملكة نفسها. أبلغت الدولة التي تضم مجتمعًا مزدهرًا من اللاعبين بنحو ستة ملايين ، بطبيعة الحال عن ارتفاع في الطلب على مقاطع فيديو الألعاب التي تم تحميلها على YouTube.
وشهد العام الماضي تجاوز عدد مستخدمي YouTube 20 مليون مستخدم في المملكة العربية السعودية وحدها ، وشاهد هؤلاء الزوار مقاطع فيديو على المنصة لنحو 55 دقيقة في المتوسط. يأتي هذا الطلب على الترفيه عبر الإنترنت في وقت تمر فيه المملكة المحافظة السابقة بفترة تحول ثقافي.
شجع فتح الأبواب أمام الموسيقيين العالميين ، وفتح دور السينما واستضافة الأحداث الرياضية الإلكترونية ، عددًا كبيرًا من الشباب على رفع التوقعات من الترفيه عبر الإنترنت. كما بدأت الشركات العالمية العملاقة بما في ذلك أمازون برايم في بث الأفلام في المملكة ، ومؤخراً قررت شركة وارنر ميوزيك أيضًا الاستفادة من السوق المتنامي للموسيقى العربية والخليجية ، من خلال شراكة مع روتانا ميوزيك.