تستدعي مرسيدس بنز ما يقرب من 1.3 مليون سيارة أمريكية بسبب عطل في البرامج
سوف تستدعي مرسيدس-بنز ما يقرب من 1.3 مليون سيارة في الولايات المتحدة بسبب مشكلة في نظام اتصال الطوارئ eCall الخاص بهم - والذي قد يرسل خدمات الطوارئ إلى الموقع الخطأ.
في حالة وقوع حادث خطير أو حادث طبي أو أي حادث آخر ، تم تصميم ميزة eCall من مرسيدس-بنز لإخطار خدمات الطوارئ بالمعلومات ذات الصلة حتى يتمكنوا من الحضور إلى مكان الحادث بسرعة أكبر. سواء تم تشغيلها تلقائيًا أو تنشيطها بواسطة زر ، تشارك eCall معلومات مثل عدد الأشخاص في السيارة والاتجاه الذي كانت تسير فيه وموقع GPS الخاص بها.
على الأقل ، هذا ما يجب القيام به. نتج عن خطأ في البرنامج احتمال قيام eCall بالإبلاغ عن الموقع الخطأ في حالة التعطل ، مما يؤدي إلى تأخير المساعدة بدلاً من مساعدتها. وفي حديثها لرويترز ، صرحت مرسيدس-بنز أن الخطأ قد يكون ناجمًا عن "انهيار مؤقت في مصدر طاقة وحدة الاتصالات بسبب حادث".
يأتي الاستدعاء بعد حادثة في أوروبا حيث نقلت eCall معلومات غير صحيحة عن موقع السيارة ، مما دفع بالتحقيق في أكتوبر 2019. لحسن الحظ ، كان هذا هو الحادث الوحيد من هذا القبيل - على الأقل بقدر ما تدرك مرسيدس بنز. يتوفر نظام eCall في 35 دولة ، وهو ميزة قياسية في طرازات مرسيدس-بنز منذ عام 2014.
على نماذج مركبة المتضررة مؤرخة 2016-2021، وتشمل مرسيدس-بنز 'CLA كلاس، GLA كلاس، GLE كلاس، GLS كلاس، SLC كلاس، A-كلاس، GT-الفئة، فئة سي، E مركبات الفئة- C ، الفئة S ، الفئة CLS ، الفئة SL ، الفئة B ، الفئة GLB ، الفئة GLC ، والفئة G. للحصول على قائمة كاملة بالموديلات ، يمكنك التحقق من إشعار الاستدعاء على موقع ويب الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة. بدلاً من ذلك ، يمكنك معرفة ما إذا كنت قد تأثرت بإدخال رقم تعريف السيارة الخاص بك على موقع الويب أو على موقع Mercedes-Benz .
من المتوقع حاليًا أن تبدأ عملية الاستدعاء في 6 أبريل ، وعندها سيتم تثبيت تحديث مجاني لنظام eCall إما عن طريق الوكيل أو عن طريق الهواء. ولكن إذا كنت تمتلك سيارة من طراز bougie بما يكفي لامتلاك سيارة Benz ووجدت نفسك في مأزق خلال الأشهر القليلة المقبلة ، تذكر أن تطلب 911 إذا كنت قادرًا على ذلك بدلاً من الوثوق بسيارتك.