قم بمتابعة صفحتنا على الفيسبوك متابعة

4 نصائح حول كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتسويق

يضمن المسوقون عبر الإنترنت تحديثهم باتجاهات التسويق والتكيف مع ميزاته. إذا كنت أحدهم ، فيجب أن تكون على دراية بالفعل بالتسويق عبر وسائل التواصل

4 نصائح حول كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتسويق

4 نصائح حول كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتسويق

الصورة: تقنيات برو


يضمن المسوقون عبر الإنترنت تحديثهم باتجاهات التسويق والتكيف مع ميزاته. إذا كنت أحدهم ، فيجب أن تكون على دراية بالفعل بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. يعتبر أحد الاتجاهات الأسرع نموًا لاستراتيجية التسويق في الوضع الراهن.

ربما تكون قد قمت بالفعل بتحسين المحتوى الخاص بك لمحركات البحث ، لكن هذا لن يكون كافيًا في هذه الإستراتيجية. يعد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أكثر بكثير من مجرد كلمات رئيسية وعلامات ، على الرغم من أنها لا تزال ذات صلة. تحتاج إلى التأكد من أنك لا تتخلف عن استراتيجية التسويق هذه لمواكبة منافسيك.

فيما يلي أربع نصائح يمكنك اتباعها حول كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتسويق عبر الإنترنت.

1. التخطيط لأهدافك

إن إنشاء موقع الويب الخاص بك ليس هو الشيء الوحيد الذي يتطلب تخطيطًا شاملاً فيما يتعلق بأهدافك وغاياتك. هذه مجرد مهمة واحدة لتحسين تواجدك عبر الإنترنت ، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو مهمة أخرى. تحتاج إلى التخطيط لكل خطوة تقوم بها على منصات التواصل الاجتماعي.

تلبي كل منصة وسائط اجتماعية أغراضًا مختلفة ، ولا يمكنك فعل كل شيء على منصة واحدة فقط. تحتاج إلى اعتبار كل منصة وسائط اجتماعية فريدة من نوعها لأنها توفر ميزات متنوعة للشركات أو المسوقين عبر الإنترنت. استخدم كل عنصر وفقًا لاحتياجاتك ، ولكن حسب الضرورة فقط. لا تريد ميزات تقوض أصالة موقع الويب الخاص بك.

عند التخطيط لأهدافك ، يمكنك اتباع قائمة المراجعة الأساسية هذه كبداية.

  • ابحث عن جمهورك المثالي. لكل منصة أهدافها ، مما يعني أن الأشخاص يزورون تلك المنصة بحثًا عن شيء ما. بعض الأنظمة الأساسية مخصصة بشكل أساسي للصور ، وبعضها مخصص لمقاطع الفيديو ، والبعض الآخر للرسائل القصيرة فقط. 
  • ابحث عن مسابقتك. بصرف النظر عن جمهورك المثالي ، عليك مراقبة منافسيك. إذا كنت ترغب في إنشاء عملاء متوقعين إلى موقع الويب الخاص بك ، فيجب عليك التوصل إلى استراتيجيات أفضل لهذا النظام الأساسي.
  • تحليل الأعمال الناجحة. يمكنك أن تتعلم شيئًا أو شيئين من الشركات الأخرى ، سواء كان ذلك منافسًا لك أم لا ، لترى كيف نجحوا. مع هذا ، يمكنك إدارة ذلك أيضًا ، دون صعوبة كبيرة.
  • احتفظ بجدول منظم. تقدم بعض الأنظمة الأساسية منشورات مجدولة ، حيث تقوم بإنشاء منشور ، ولكنه لن يتم نشره إلا في تاريخ أو وقت محدد من اختيارك. ومع ذلك ، لا يجب أن تعتمد على هذه الميزات ، ولكن عليك الاعتماد على جدولك الزمني. أنت وحدك تستطيع أن تعرف ما هو الأفضل أن تفعله في أوقات معينة.

2. الاحتفاظ بملف تعريف اجتماعي حسن السمعة

نظرًا لأنك تستخدم نظامًا أساسيًا لوسائل التواصل الاجتماعي ، فهي مثالية للحفاظ على ملفك الشخصي أعلى من البقية. هدفك الرئيسي في هذه المنصات هو جعل العلامة التجارية تلتصق بعقول الناس. عندما يحتاجون إلى البحث عن شيء ما ، فإنهم سيفكرون في علامتك التجارية أولاً بدلاً من المنتج.

إذا جذبت علامتك التجارية اهتمام أشخاص مختلفين في أماكن مختلفة ، فستظل منتجاتك أو خدماتك دائمًا موثوقة بالنسبة لهم. ويمكنك تسويق موقع الويب الخاص بك بكفاءة عبر الإنترنت دون القيام بالكثير من العمل ، كما سيوصيك الناس. 

للحفاظ على ملف تعريف اجتماعي حسن السمعة ، يمكنك اتباع هذه الخطوات الثلاث البسيطة.

  • أكمل إعداد ملف التعريف الخاص بك. خطوة ضرورية في إنشاء ملف تعريف على الإنترنت ، لكن الكثير من الناس يفتقدونه. إذا كنت مجرد مستخدم عادي عبر الإنترنت ، فلا داعي لإكمال إعداد ملفك الشخصي. ومع ذلك ، عندما تكون صاحب عمل ، فأنت بحاجة إلى التأكد من إعداد ملفك الشخصي بالكامل. قد يعني ذلك التفاصيل الكاملة ، مثل العنوان وتفاصيل الاتصال والموقع الإلكتروني والخدمات / المنتجات والبيانات الأخرى ذات الصلة.
  • ابقها محدثة.  مهما تغيرت في موقع الويب الخاص بك ، سواء تمت إضافته أو إزالته ، يجب أن تخبر القراء من خلال ملف التعريف الخاص بك. لا تترك آفاق ما يحدث على موقع الويب الخاص بك ، حيث سيؤدي ذلك إلى تركهم لموقع الويب الخاص بك حرفيًا.
  • اجعلها ملفتة للنظر.  سواء كانت صورة ملفك الشخصي أو أي شيء يمكن العثور عليه في ملفك الشخصي ، يجب أن يتصل بالأشخاص. يجب أن يكون انطباعهم الأول تأكيدًا على أنهم وجدوا إجابة. 

لا تقم فقط بنسخ ما قام به الآخرون في ملفاتهم الشخصية. تذكر أنك بحاجة إلى بناء سمعة ممتازة لموقعك على الويب من خلال المستخدمين عبر الإنترنت. إذا فشلت في الحفاظ على ملف تعريف اجتماعي حسن السمعة ، فإنك تفشل في الاتصال بالمستخدمين عبر الإنترنت.

3. إنشاء محتوى فريد ولكن جذاب

كما ذكرنا سابقًا ، تعد منصات الوسائط الاجتماعية فريدة من نوعها في طريقها. باستخدام هذا ، تحتاج إلى إنشاء المحتوى الخاص بك وفقًا لذلك. لا داعي للقلق بشأن فقد ملفات التعريف الاجتماعية الخاصة بك لأن بعض المنصات تسمح لك بربط ملف التعريف الخاص بك عبر منصات مختلفة.

مع الكثير من العمل الشاق ، يمكنك التكيف بسرعة مع الأنظمة الأساسية المختلفة وإبراز أفضل منتجاتك أو خدماتك بطرق بسيطة. سواء كانت الصور أو الرسوم البيانية فقط ، فأنت تعرف كيفية التواصل مع الأشخاص وجعلها تعمل من أجلك.

هناك استراتيجيات مختلفة لجعل المحتوى الخاص بك يعمل على منصات مختلفة ، ولكن أكثرها شيوعًا هو استخدام علامات التصنيف. على الرغم من عدم استخدام جميع الأنظمة الأساسية لعلامات التصنيف نفسها ، إلا أنها لا تزال تنظم الموضوعات ذات الصلة وتربطها بشكل أكثر وضوحًا. باستخدام علامات التصنيف ، يمكن للمستخدم عبر الإنترنت البحث عن هذه الكلمة الرئيسية ويؤدي إلى علامتك التجارية.

يمكنك استخدام صفحات الحملة أو أي استراتيجية أخرى تناسبها بشكل أفضل في نظام أساسي معين. فقط تأكد من أن كل ما تضيفه وثيق الصلة ببعضه البعض.

4. تحليل جهودك

لا يمكنك أبدًا رؤية التقدم إذا كنت أعمى عن أدائك الحالي. نظرًا لأنه من الضروري الحفاظ على تحديث المحتوى الخاص بك وتحديثه ، فمن الأهمية بمكان أيضًا تتبع جهودك. تحتاج إلى معرفة كيفية أداء المحتوى الخاص بك على كل نظام أساسي تستخدمه.

يمكنك التحقق من هذه المقاييس الستة لوسائل التواصل الاجتماعي لمعرفة ما إذا كنت تؤدي أداءً جيدًا.

  • مشاركة عالية.  يتضمن هذا عدد النقرات والتعليقات وردود الفعل والردود على منشوراتك أو صفحتك.
  • على نطاق واسع. يشير هذا إلى عدد المشاهدات التي حصلت عليها مشاركاتك أو صفحتك.
  • المتابعون التفاعليون.  يشير هذا إلى عدد المتابعين النشطين على صفحتك.
  • العلامات الأخيرة.  يشير هذا إلى عدد المرات التي تم فيها استخدام الهاشتاج الخاص بك ، سواء كان اسم عملك / موقع الويب الخاص بك أو موضوعًا متعلقًا بمنتجاتك أو خدماتك.
  • العديد من الأسهم.  يتضمن ذلك عمليات إعادة النشر في منصات أخرى أو توصيات من أشخاص آخرين.
  • الاستحواذ الناجح.  يشير هذا إلى عدد العملاء لديك أو الأشخاص الذين يشترون بالفعل منتجاتك أو يستفيدون من خدماتك.

يمكنك الحصول على المزيد من المقاييس لمنصات معينة ، ولكن هذه هي الأساسيات التي يمكنك أن تبدأ بها باستراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك. باستخدام هذا التحليل ، يمكنك تحديد ما يحتاج إلى تحسين وما هو الأفضل لموقعك على الويب.

الخط السفلي

يعد استخدام الوسائط الاجتماعية للتسويق أكثر بكثير من مجرد إنشاء محتوى ، ولكن يجب عليك بناء اتصال مع الأفراد. تحتاج إلى تحديد الأفضل بالنسبة لنوع الأشخاص ، من حيث العمر أو الجنس أو الموقع أو التفضيل. الآن ، من خلال هذه الخطوات ، تحصل على فكرة عن مدى فائدة وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق عبر الإنترنت. لا تنس دراسة المزيد عن هذه الاستراتيجيات والتخطيط لها بدقة لتجنب العواقب الأسوأ.

موقع تقنيات برو هو موقع ينشر أهم الأخبار والشروحات والمقالات في مجالات التقنية الحديثة. يقدم الموقع بشكل يومي أحدث الأخبار، وجديد الهواتف الذكية والتطبيقات و الكمبيوتر و الأجهزة لوحية والتجارة الإل…

إرسال تعليق